الابار والعيون - العيون والآبار الكبريتية بالوادي الجديد كنز يبحث عن مكتشف ومنسق رحلات سفاري يكشف سر تراجع الإقبال على مراكز الاستشفاء بالمحافظة صور / ووثق حتى الآن من الآبار والعيون ما مجموعه 107، كما وسُجّل موقعها الدقيق، والتقنية المستخدمة في بنائها ، وتاريخها والتقاليد المرتبطة بها استنادا على مقابلات تم إجراؤها مع السكان المحليين.

الابار والعيون - العيون والآبار الكبريتية بالوادي الجديد كنز يبحث عن مكتشف ومنسق رحلات سفاري يكشف سر تراجع الإقبال على مراكز الاستشفاء بالمحافظة صور / ووثق حتى الآن من الآبار والعيون ما مجموعه 107، كما وسُجّل موقعها الدقيق، والتقنية المستخدمة في بنائها ، وتاريخها والتقاليد المرتبطة بها استنادا على مقابلات تم إجراؤها مع السكان المحليين.. مياه سطحية بالطبقات العليا التي لا يزيد عمقها عن بضع عشرات. معظم الآبار والعيون الكبريتية والمعدنية التي تحظى بشهرة عالمية متناثرة في واحات الوادي الجديد؛ فمنها في واحة الداخلة حيث يوجد بئر (3) بمدينة موط، وبئر (1) بقرية تنيدة، وبئر (11) بقرية العواشر، وبئر (3 أولاد عبد الله)، و (بئر9) بقرية الحاجر بمركز بلاط، و3 آبار بواحة الفرافرة، و4 آبار بقرى واحة الخارجة. لقد أطلقنا عام 2004 مشروعا لتوثيق الآبار القطرية وحفظها باعتبارها معالم تاريخية. كانت المدينة المنورة تشرب من آبار متفرقة في العهد الجاهلي كما أنها هي مصدر. وأوضح أن العيون والآبار الاستشفائية بالوادي الجديد تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد والذى يفوق فى نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية علي مستوي الجمهورية فضلًا عن تواجد نسبة الطمي بالآبار والعيون بما له من خواص علاجية تشفى العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمى.

ووثق حتى الآن من الآبار والعيون ما مجموعه 107، كما وسُجّل موقعها الدقيق، والتقنية المستخدمة في بنائها ، وتاريخها والتقاليد المرتبطة بها استنادا على مقابلات تم إجراؤها مع السكان المحليين. وتمتلك محافظة الوادي الجديد آلاف الآبار الجوفية والعيون السطحية، التي تتراوح أعماقها من 60 مترا وحتى 2000 متر تحت سطح الأرض، وهو ما يجعل مياهها تخرج نقية ودافئة، حيث تبلغ درجة حرارة المياه الجوفية في بعض المناطق ما بين 30. كما تضمن المشروع ردم كافة الآبار والعيون التي يقل إنتاجها عن عشرة لترات في الثانية حتى يتم تحسين إنتاج الآبار والعيون المجاورة لها وزيادة المساحة الزراعية إلى 20 ألف هكتار. مياه سطحية بالطبقات العليا التي لا يزيد عمقها عن بضع عشرات. حفر الآبار وتدهور العيون الطبيعية في البحرين.

بوابة الفجر عيون ساخنة تفتح جفونها للوقاية من الأمراض في الوادي الجديد
بوابة الفجر عيون ساخنة تفتح جفونها للوقاية من الأمراض في الوادي الجديد from www.elfagronline.com
بتقادم الزمان وتوسع الرقعة السكانية على جزر البحرين أصبحت بعض المناطق السكنية بعيدة جدا عن مصادر المياه وأصبحت بعض القرى تعتمد على قنوات الماء المكشوفة أو ما يسمى بالنهر كمصدر أساسي للماء وكان نساء بعض القرى تقطع مسافات طويلة. كانت المدينة المنورة تشرب من آبار متفرقة في العهد الجاهلي كما أنها هي مصدر. وأوضح أن العيون والآبار الاستشفائية بالوادي الجديد تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد والذى يفوق فى نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية علي مستوي الجمهورية فضلًا عن تواجد نسبة الطمي بالآبار والعيون بما له من خواص علاجية تشفى العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمى. آبار المدينة المنورة احتوت المدينة المنورة على آبار اشتهرت في التاريخ الإسلامي بارتباطها بالسيرة النبوية، ومن هذه الآبار ما شرب منها الرسول أو عقدت عندها الجيوش أو خرج إليها المسلمون في مناسباتهم. الجفاف يعني القحط الذي يحدث للأرض بسبب انحباس تساقط الأمطار، ويعني العجز المائيّ العام في منطقة معيّنة خلال فترة زمنية معيّنة، كما أنّه يعني سيادة الطقس الجاف لفترة طويلة أو قصيرة مما يؤدّي إلى تفاقم. لقد أطلقنا عام 2004 مشروعا لتوثيق الآبار القطرية وحفظها باعتبارها معالم تاريخية. وتمتلك محافظة الوادي الجديد آلاف الآبار الجوفية والعيون السطحية، التي تتراوح أعماقها من 60 مترا وحتى 2000 متر تحت سطح الأرض، وهو ما يجعل مياهها تخرج نقية ودافئة، حيث تبلغ درجة حرارة المياه الجوفية في بعض المناطق ما بين 30. البئر أو العين أو الحوض أو النهر في ملك رجل ,باع الكلأ في أرض مملوكة ,الماء الذي يكون في الحياض والآبار والعيون ,بيع الماء ما يدخل في المبيع ,قوم بينهم نهر تشرب منه أرضوهم لهذا يوم ولهذا يومان يتفقون عليه بالحصص فجاء يومي ولا أحتاج إليه أكريه بدراهم ,بيع فضل ماء البئر والعيون.

حفر الآبار وتدهور العيون الطبيعية في البحرين.

الأبار والأودية والعيون في سلطنة عمان الفرق بين الآبار والعيون قد نجد أن مياه الآبار قد توجد في مسافة أبعد من مياه العيون، حيث أنه هناك آبار عميقة قد تحتاج إلى الحفر في باطن الأرض التي قد يصل إلى مسافات بعيدة لكي نتمكن من الوصول إليها. يقول صبحي عياط منظم إحدي الرحلات السياحية بالمحافظة أن الآبار والعيون العلاجية بالمحافظة أصبحت لها شهرة عالمية على خريطة السياحة العلاجية واصبحت مقصدًا لراغبى الاستشفاء من جميع انحاء. كما تضمن المشروع ردم كافة الآبار والعيون التي يقل إنتاجها عن عشرة لترات في الثانية حتى يتم تحسين إنتاج الآبار والعيون المجاورة لها وزيادة المساحة الزراعية إلى 20 ألف هكتار. بتقادم الزمان وتوسع الرقعة السكانية على جزر البحرين أصبحت بعض المناطق السكنية بعيدة جدا عن مصادر المياه وأصبحت بعض القرى تعتمد على قنوات الماء المكشوفة أو ما يسمى بالنهر كمصدر أساسي للماء وكان نساء بعض القرى تقطع مسافات طويلة. ماهو الفرق بين الابار العيون الينابيع ؟؟ what is the difference between wells, eyes and springs?? ويعد مركز ستارة واجهة منطقة مكة المكرّمة من جهة المدينة المنوّرة، ويشتهر بكثرة الآبار والعيون والمزارع التي تضخ كميات كبيرة من التمور والخضراوات والفواكه إلى الأسواق. ويعتقد البعض أن ما قاله النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد تحقق الآن في شبه الجزيرة العربية, نتيجة لاكتشاف مياه جوفيه بكميات كبيرة تدفق منها العديد من الآبار والعيون الجارية (يميز الباحثون بين نوعين من المياه الجوفية: مياه سطحية بالطبقات العليا التي لا يزيد عمقها عن بضع عشرات. معظم الآبار والعيون الكبريتية والمعدنية التي تحظى بشهرة عالمية متناثرة في واحات الوادي الجديد؛ فمنها في واحة الداخلة حيث يوجد بئر (3) بمدينة موط، وبئر (1) بقرية تنيدة، وبئر (11) بقرية العواشر، وبئر (3 أولاد عبد الله)، و (بئر9) بقرية الحاجر بمركز بلاط، و3 آبار بواحة الفرافرة، و4 آبار بقرى واحة الخارجة. وأوضح أن العيون والآبار الاستشفائية بالوادي الجديد تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد والذى يفوق فى نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية علي مستوي الجمهورية فضلًا عن تواجد نسبة الطمي بالآبار والعيون بما له من خواص علاجية تشفى العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمى. بحث عن تعريف السيول واضرارها doc السيول هي غزارة هطول الأمطار بشكلٍ كثيف في فترات زمنيّة بسيطة تؤذي الأشخاص والمنشئات وقد تسبب حدوث الفيضانات، وهذا بسبب تجاوز منسوب نزول الأمطار وقُدرة وسائل الصرف على حمل كميات المياه. كانت المدينة المنورة تشرب من آبار متفرقة في العهد الجاهلي كما أنها هي مصدر.

ويعتقد البعض أن ما قاله النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد تحقق الآن في شبه الجزيرة العربية, نتيجة لاكتشاف مياه جوفيه بكميات كبيرة تدفق منها العديد من الآبار والعيون الجارية (يميز الباحثون بين نوعين من المياه الجوفية: ويعد مركز ستارة واجهة منطقة مكة المكرّمة من جهة المدينة المنوّرة، ويشتهر بكثرة الآبار والعيون والمزارع التي تضخ كميات كبيرة من التمور والخضراوات والفواكه إلى الأسواق. كانت المدينة المنورة تشرب من آبار متفرقة في العهد الجاهلي كما أنها هي مصدر. الفرق بين الآبار والعيون قد نجد أن مياه الآبار قد توجد في مسافة أبعد من مياه العيون، حيث أنه هناك آبار عميقة قد تحتاج إلى الحفر في باطن الأرض التي قد يصل إلى مسافات بعيدة لكي نتمكن من الوصول إليها. ماهو الفرق بين الابار العيون الينابيع ؟؟ what is the difference between wells, eyes and springs??

إطلاق حملة تضامنية لحفر آبار المياه بالجنوب الكبير السلام اليوم
إطلاق حملة تضامنية لحفر آبار المياه بالجنوب الكبير السلام اليوم from essalamonline.com
واحة سيوة وجهة سياحية لا مثيل لها في مصر فيها مناطق الجذب السياحي مثل الآبار والعيون الطبيعية العلاجية واحة سيوة في الصحراء الغربية، فهي ليست فقط واحة خضراء جميلة وسط صحراء قاحلة ينتشر في أرجائها الآبار والعيون التي تستخدم لأغراض الري والشرب وتعبئة المياه الطبيعية والعلاج، وبها أربع بحيرات كبرى، فيما اكتشف بها عدة أماكن أثرية مثل معبد آمون، الذي يشهد ظاهرة الاعتدال الربيعي مرتان كل عام، ومقابر جبل الموتى، وأعلنت بها محمية طبيعية تبلغ مساحتها 7800 كم، تضم عدة أنواع لأشكال الحياة الحيوانية والنباتية. وأوضح سليم, أن مراكز المحافظة الخمسة بها عشرات العيون والآبار الكبريتية والتى تتمتع بشهرة عالمية في مجال السياحة العلاجية ومن أهم تلك العيون بئر 3 موط بالداخلة وآبار ناصر بالخارجة وعيون وآبار الفرافرة الكبريتية، ومعظم هذه الآبار أصبحت الآن منتجعات سياحية ومراكز استشفائية حيث يوجد بها مراكز للاستشفاء ورمال وكثبان قادرة على علاج وشفاء العديد من الامراض المستعصية والتي عجز عن علاجها الأطباء. لقد أطلقنا عام 2004 مشروعا لتوثيق الآبار القطرية وحفظها باعتبارها معالم تاريخية. ورغم المحاولات الكبيرة لتوفير المياه للمشاعر المقدسة ومكة المكرمة في العهد الأموي حيث بنيت السدود وحفرت الآبار والعيون، إلا أن إنشاء عين زبيدة في العصر العباسي عام (194هـ) جاء ليشكل حلاً. وجه محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، رؤساء المدن والمصالح الحكومية بحصر جميع العيون والآبار الجوفية على مستوى مراكز المحافظة وتحديد بئر بكل مركز إدارى لضمه إلى قائمة السياحة العلاجية ويتم رفع. كما تضمن المشروع ردم كافة الآبار والعيون التي يقل إنتاجها عن عشرة لترات في الثانية حتى يتم تحسين إنتاج الآبار والعيون المجاورة لها وزيادة المساحة الزراعية إلى 20 ألف هكتار. ويعتقد البعض أن ما قاله النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد تحقق الآن في شبه الجزيرة العربية, نتيجة لاكتشاف مياه جوفيه بكميات كبيرة تدفق منها العديد من الآبار والعيون الجارية (يميز الباحثون بين نوعين من المياه الجوفية:

حفر الآبار وتدهور العيون الطبيعية في البحرين.

ماهو الفرق بين الابار العيون الينابيع ؟؟ what is the difference between wells, eyes and springs?? # المياه والآبار # المياه الجوفية والآبار ground water and wells # الآبار والعيون # العيون. الأبار والأودية والعيون في سلطنة عمان الآبار والعيون كانت الابار والعيون تمثل مصادر المياه العذبة عند اهل الرويس ومنها عين تسمى ام برشوم في منطقة الوعب جنوب الرويس، وتزداد عذوبتها في موسم الأمطار، وكذلك العيون في منطقة الزغاب. كانت المدينة المنورة تشرب من آبار متفرقة في العهد الجاهلي كما أنها هي مصدر. يقول صبحي عياط منظم إحدي الرحلات السياحية بالمحافظة أن الآبار والعيون العلاجية بالمحافظة أصبحت لها شهرة عالمية على خريطة السياحة العلاجية واصبحت مقصدًا لراغبى الاستشفاء من جميع انحاء. آبار المدينة المنورة احتوت المدينة المنورة على آبار اشتهرت في التاريخ الإسلامي بارتباطها بالسيرة النبوية، ومن هذه الآبار ما شرب منها الرسول أو عقدت عندها الجيوش أو خرج إليها المسلمون في مناسباتهم. الفرق بين الآبار والعيون قد نجد أن مياه الآبار قد توجد في مسافة أبعد من مياه العيون، حيث أنه هناك آبار عميقة قد تحتاج إلى الحفر في باطن الأرض التي قد يصل إلى مسافات بعيدة لكي نتمكن من الوصول إليها. بتقادم الزمان وتوسع الرقعة السكانية على جزر البحرين أصبحت بعض المناطق السكنية بعيدة جدا عن مصادر المياه وأصبحت بعض القرى تعتمد على قنوات الماء المكشوفة أو ما يسمى بالنهر كمصدر أساسي للماء وكان نساء بعض القرى تقطع مسافات طويلة. مياه سطحية بالطبقات العليا التي لا يزيد عمقها عن بضع عشرات. معظم الآبار والعيون الكبريتية والمعدنية التي تحظى بشهرة عالمية متناثرة في واحات الوادي الجديد؛ فمنها في واحة الداخلة حيث يوجد بئر (3) بمدينة موط، وبئر (1) بقرية تنيدة، وبئر (11) بقرية العواشر، وبئر (3 أولاد عبد الله)، و (بئر9) بقرية الحاجر بمركز بلاط، و3 آبار بواحة الفرافرة، و4 آبار بقرى واحة الخارجة. وأوضح أن العيون والآبار الاستشفائية بالوادي الجديد تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد والذى يفوق فى نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية علي مستوي الجمهورية فضلًا عن تواجد نسبة الطمي بالآبار والعيون بما له من خواص علاجية تشفى العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمى. حفر الآبار وتدهور العيون الطبيعية في البحرين.

البئر أو العين أو الحوض أو النهر في ملك رجل ,باع الكلأ في أرض مملوكة ,الماء الذي يكون في الحياض والآبار والعيون ,بيع الماء ما يدخل في المبيع ,قوم بينهم نهر تشرب منه أرضوهم لهذا يوم ولهذا يومان يتفقون عليه بالحصص فجاء يومي ولا أحتاج إليه أكريه بدراهم ,بيع فضل ماء البئر والعيون. وأوضح أن العيون والآبار الاستشفائية بالوادي الجديد تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد والذى يفوق فى نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية علي مستوي الجمهورية فضلًا عن تواجد نسبة الطمي بالآبار والعيون بما له من خواص علاجية تشفى العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمى. وجه محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، رؤساء المدن والمصالح الحكومية بحصر جميع العيون والآبار الجوفية على مستوى مراكز المحافظة وتحديد بئر بكل مركز إدارى لضمه إلى قائمة السياحة العلاجية ويتم رفع. آبار المدينة المنورة احتوت المدينة المنورة على آبار اشتهرت في التاريخ الإسلامي بارتباطها بالسيرة النبوية، ومن هذه الآبار ما شرب منها الرسول أو عقدت عندها الجيوش أو خرج إليها المسلمون في مناسباتهم. واحة سيوة وجهة سياحية لا مثيل لها في مصر فيها مناطق الجذب السياحي مثل الآبار والعيون الطبيعية العلاجية واحة سيوة في الصحراء الغربية، فهي ليست فقط واحة خضراء جميلة وسط صحراء قاحلة

صور قصة 6 آبار عمرهم 300 سنة ومازالت تتدفق منهم المياه بالصحراء الشرقية قومدليم وأدلديت وشناى وبيتا الأشهر استخدمها الأهالى فى حياتهم اليومية وسقاية للحجاج عندما كانوا يقصدون أراضى الحجاز من ميناء
صور قصة 6 آبار عمرهم 300 سنة ومازالت تتدفق منهم المياه بالصحراء الشرقية قومدليم وأدلديت وشناى وبيتا الأشهر استخدمها الأهالى فى حياتهم اليومية وسقاية للحجاج عندما كانوا يقصدون أراضى الحجاز من ميناء from img.youm7.com
يستقى من الآبار التي بين القبور ,البئر التي لها ماء ينتفع به المسلمون إحياء الموات ,ومن كانت له بئر فيها ماء فحفر آخر قريبا منها بئرا ينسرق إليها ماء البئر الأولى ,حرث جار لك على غير أصل ماء له , اجتمع على فضل ماء بئر. يقول صبحي عياط منظم إحدي الرحلات السياحية بالمحافظة أن الآبار والعيون العلاجية بالمحافظة أصبحت لها شهرة عالمية على خريطة السياحة العلاجية واصبحت مقصدًا لراغبى الاستشفاء من جميع انحاء. البئر أو العين أو الحوض أو النهر في ملك رجل ,باع الكلأ في أرض مملوكة ,الماء الذي يكون في الحياض والآبار والعيون ,بيع الماء ما يدخل في المبيع ,قوم بينهم نهر تشرب منه أرضوهم لهذا يوم ولهذا يومان يتفقون عليه بالحصص فجاء يومي ولا أحتاج إليه أكريه بدراهم ,بيع فضل ماء البئر والعيون. ورغم المحاولات الكبيرة لتوفير المياه للمشاعر المقدسة ومكة المكرمة في العهد الأموي حيث بُنِيت السدود وحُفِرت الآبار والعيون؛ فإن إنشاء عين زبيدة في العصر العباسي عام (194هـ) جاء ليشكل حلًّا جذريًّا لمشكلة شح المياه في البقاع الطاهرة وما جاورها من قرى ومناطق لمئات السنين. ويعد مركز ستارة واجهة منطقة مكة المكرّمة من جهة المدينة المنوّرة، ويشتهر بكثرة الآبار والعيون والمزارع التي تضخ كميات كبيرة من التمور والخضراوات والفواكه إلى الأسواق. ويعتقد البعض أن ما قاله النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد تحقق الآن في شبه الجزيرة العربية, نتيجة لاكتشاف مياه جوفيه بكميات كبيرة تدفق منها العديد من الآبار والعيون الجارية (يميز الباحثون بين نوعين من المياه الجوفية: وتمتلك محافظة الوادي الجديد آلاف الآبار الجوفية والعيون السطحية، التي تتراوح أعماقها من 60 مترا وحتى 2000 متر تحت سطح الأرض، وهو ما يجعل مياهها تخرج نقية ودافئة، حيث تبلغ درجة حرارة المياه الجوفية في بعض المناطق ما بين 30. ماهو الفرق بين الابار العيون الينابيع ؟؟ what is the difference between wells, eyes and springs??

بحث عن تعريف السيول واضرارها doc السيول هي غزارة هطول الأمطار بشكلٍ كثيف في فترات زمنيّة بسيطة تؤذي الأشخاص والمنشئات وقد تسبب حدوث الفيضانات، وهذا بسبب تجاوز منسوب نزول الأمطار وقُدرة وسائل الصرف على حمل كميات المياه.

مياه سطحية بالطبقات العليا التي لا يزيد عمقها عن بضع عشرات. وتمتلك محافظة الوادي الجديد آلاف الآبار الجوفية والعيون السطحية، التي تتراوح أعماقها من 60 مترا وحتى 2000 متر تحت سطح الأرض، وهو ما يجعل مياهها تخرج نقية ودافئة، حيث تبلغ درجة حرارة المياه الجوفية في بعض المناطق ما بين 30. وجه محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، رؤساء المدن والمصالح الحكومية بحصر جميع العيون والآبار الجوفية على مستوى مراكز المحافظة وتحديد بئر بكل مركز إدارى لضمه إلى قائمة السياحة العلاجية ويتم رفع. ووثق حتى الآن من الآبار والعيون ما مجموعه 107، كما وسُجّل موقعها الدقيق، والتقنية المستخدمة في بنائها ، وتاريخها والتقاليد المرتبطة بها استنادا على مقابلات تم إجراؤها مع السكان المحليين. ماهو الفرق بين الابار العيون الينابيع ؟؟ what is the difference between wells, eyes and springs?? واحة سيوة وجهة سياحية لا مثيل لها في مصر فيها مناطق الجذب السياحي مثل الآبار والعيون الطبيعية العلاجية واحة سيوة في الصحراء الغربية، فهي ليست فقط واحة خضراء جميلة وسط صحراء قاحلة الأبار والأودية والعيون في سلطنة عمان # المياه والآبار # المياه الجوفية والآبار ground water and wells # الآبار والعيون # العيون. كما تضمن المشروع ردم كافة الآبار والعيون التي يقل إنتاجها عن عشرة لترات في الثانية حتى يتم تحسين إنتاج الآبار والعيون المجاورة لها وزيادة المساحة الزراعية إلى 20 ألف هكتار. ويعتقد البعض أن ما قاله النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد تحقق الآن في شبه الجزيرة العربية, نتيجة لاكتشاف مياه جوفيه بكميات كبيرة تدفق منها العديد من الآبار والعيون الجارية (يميز الباحثون بين نوعين من المياه الجوفية: معظم الآبار والعيون الكبريتية والمعدنية التي تحظى بشهرة عالمية متناثرة في واحات الوادي الجديد؛ فمنها في واحة الداخلة حيث يوجد بئر (3) بمدينة موط، وبئر (1) بقرية تنيدة، وبئر (11) بقرية العواشر، وبئر (3 أولاد عبد الله)، و (بئر9) بقرية الحاجر بمركز بلاط، و3 آبار بواحة الفرافرة، و4 آبار بقرى واحة الخارجة. ورغم المحاولات الكبيرة لتوفير المياه للمشاعر المقدسة ومكة المكرمة في العهد الأموي حيث بنيت السدود وحفرت الآبار والعيون، إلا أن إنشاء عين زبيدة في العصر العباسي عام (194هـ) جاء ليشكل حلاً. وأوضح سليم, أن مراكز المحافظة الخمسة بها عشرات العيون والآبار الكبريتية والتى تتمتع بشهرة عالمية في مجال السياحة العلاجية ومن أهم تلك العيون بئر 3 موط بالداخلة وآبار ناصر بالخارجة وعيون وآبار الفرافرة الكبريتية، ومعظم هذه الآبار أصبحت الآن منتجعات سياحية ومراكز استشفائية حيث يوجد بها مراكز للاستشفاء ورمال وكثبان قادرة على علاج وشفاء العديد من الامراض المستعصية والتي عجز عن علاجها الأطباء.

وتمتلك محافظة الوادي الجديد آلاف الآبار الجوفية والعيون السطحية، التي تتراوح أعماقها من 60 مترا وحتى 2000 متر تحت سطح الأرض، وهو ما يجعل مياهها تخرج نقية ودافئة، حيث تبلغ درجة حرارة المياه الجوفية في بعض المناطق ما بين 30 الابا. الفرق بين الآبار والعيون قد نجد أن مياه الآبار قد توجد في مسافة أبعد من مياه العيون، حيث أنه هناك آبار عميقة قد تحتاج إلى الحفر في باطن الأرض التي قد يصل إلى مسافات بعيدة لكي نتمكن من الوصول إليها.

Posting Komentar

Lebih baru Lebih lama